الأحبة في الله
عزيزي الزائر ::

قبل أن تسجل للمجرد التسجيل فقط وبدون أن يكون لديك أي هدف
للمشاركة والتفاعل مع منتدياتنا نحن في منتديات الأحبة في الله
همنا أن يكون العضو على قدر كبير من الأحترام
اما ان كنت تبحث عن برنامج او شيء آخر
فجميع المنتديات مفتوحة لك دون تسجيل
مع أننا يشرفناأن تكون عضو معنا تفيد وتستفيد
أما إذا كان هدفك الفائدة والمشاركة
مع أخوانك فمرحبا بك عضو مهم ومفيد

فوائد القهوه

اذهب الى الأسفل

ايقونات للمواضيع فوائد القهوه

مُساهمة من طرف سجايا روح في الأحد سبتمبر 27, 2009 4:25 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كنت أتناول فنجانا من القهوه وكان مظبوط أوى فحبيت أبحث فى موضوع القهوه ده فوجدت هذا الموضوع


اكتشف الباحثون في ألمانيا مركبا طبيعيا عالي النشاط في القهوة، قد يمنع نمو الأورام في القولون.


وأوضح العلماء في معهد الكيمياء الغذائية بجامعة مونستر، أن هذا المركب يعرف باسم "ميثلبيريدينيوم"، وهو مادة قوية مضادة للأكسدة، تعطل نشاط أنزيمات المرحلة الثانية، الأمر الذي يمنح القهوة ميزتها الوقائية ضد سرطان الأمعاء.



ليس هذا وحسب بل أن دراسة أمريكية قام بها باحثون من جامعة هارفارد في بوسطن، قد توصلت إلى أن شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني .



وأوضحت الدراسة أن شرب الشاي والقهوة بدون سكر لا يضيف أي سعرات حرارية للجسم كما أنه يحث على طرح الدهون الموجودة في الجسم بالإضافة إلى أنه يحد من زيادة وزن الجسم وبالتالي يقلل من خطر ظهور مرض السكري بعد بلوغ الأربعين عاما.



وأجريت الدراسة التي نشرتها صحيفة (لو جورنال سانتيه) الفرنسية، على 42 ألف رجل و 84 ألف امرأة تمت متابعتهم خلال 18 عاما فتبين أن الرجال الذين يشربون ست فناجين من القهوة أو أكثر يوميا يقل لديهم خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 54 بالمائة.



وأضافت الدراسة بأن شرب أربع فناجين من القهوة يقلل من خطر الإصابة بالسكري لدى الرجال بنسبة 30 بالمائة في حين أن النسبة لدى النساء كانت أقل .


وأشارت الدراسة إلى أن القهوة منزوعة الكافيين لم يكن لها أي تأثير في الحماية من مرض السكري.



للقهوة أيضا فوائد غير متوقعة حيث أعلن علماء برازيليون في مؤتمر يعقد في سان أنطونيو بتكساس في الولايات المتحدة نتائج دراسة جديدة تشير إلى أن شرب القهوة يجعل الحيوانات المنوية تسبح أسرع، ويمكن أن تحسن خصوبة الرجل.


كما أشارت نفس الدراسة إلى أن التبغ ليس له تأثير على نوعية الحيوانات المنوية لكنه يؤثر سلبا على الانتصاب.



هذا ومن جانب آخر، وحول فوائد القهوة بشكل عام اكتشف الباحثون في إيطاليا أن بإمكان القهوة محاربة البكتيريا وميكروبات الفم المؤذية للثة والأسنان وتمنع حدوث الحفر وتجوفات الأسنان.


وأوضح الباحثون أن القهوة المصنوعة من حبوب البن المحمصة تتمتع بخصائص مضادة لأنواع معينة من الكائنات الحية ومنها المكورات المتسلسلة من نوع "ستربتوكوكاس ميوتانز" المسببة الرئيسية لتجاويف الأسنان.



وللتوصل إلى فهم عميق لخصائص القهوة، قام الباحثون في جامعتي بافيا وأنكونا الإيطاليتين بإجراء تحاليل مخبرية على عينات من البن الأخضر والمحمص والقهوة العربية والخشنة التي تستخدم في بلدان مختلفة.



وأظهرت النتائج التي نشرتها مجلة "الزراعة وكيمياء الغذاء" المختصة، أن جميع عينات القهوة منعت التصاق البكتيريا بمينا الأسنان، إلا أن البن الأخضر غير المحمص كان أقل فعالية من الأنواع المحمصة الأخرى.
القهوة لها فوائد صحية عديدة



أظهرت دراسة علمية أن للقهوة فوائد صحية عديدة كامقاومة الانتحار وتليف الكبد وبعض أنواع السرطان والربو وأمراض القلب والباركنسون.

وتأتي هذه الدراسة التي قام بها معهد دراسات البن في جامعة فاندربيلت الأميركية لتشكل مفاجأة لمعظم الناس الذين يدركون مضار تناول القهوة المتمثلة بالتسبب في الأرق ليلا أو التوتر نهارا أو في رفع ضغط الدم.

ويقول الدكتور بيتر مارتن مدير المعهد إن معظم الأبحاث طيلة العشرين عاما الماضية تركزت على مادة الكافيين التي تنشط الجهاز العصبي المركزي والتي طالما استخدمت في صناعة الأدوية المخففة للألم والحد من الشهية المفرطة ومقاومة النعاس ونزلات البرد والربو.

ويضيف مارتن بأن الدراسة التي قام بها المعهد أظهرت أن القهوة مصدر غني بالمواد المضادة للتأكسد والتي تقلل من آثار المواد الضارة على الجسم وتعمل على الوقاية من بعض الأمراض.

ويوضح ذلك بأنه عند تفاعل الأوكسجين مع المواد الكيماوية في الجسم يتكون ما يسمى بالجزيئات الشاردة التي تهاجم خلايا الجسم وأنسجته بشكل عشوائي. ومن المرجح أن هذه الجزيئات تسبب أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والمياه الزرقاء في العيون وضعف المناعة والجهاز العصبي.

واستنادا إلى ذلك يقول إن الذين لا يشربون القهوة البتة معرضون للإصابة بهذه الأمراض أكثر من أولئك الذين يتناولون ما بين فنجانين وأربعة فناجين يوميا.

ويقول الباحثون في المركز العلمي لأبحاث البن الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له إن المواد المضادة للتأكسد تقضي على الجزيئات الشاردة المشار إليها آنفا.

ويقول المستشار العلمي بالمركز إيوان بول إن أبحاث معهد دراسات البن في الولايات المتحدة أظهرت أن مضادات التأكسد الموجودة في البن تفوق تلك الموجود في الشاي بأربع مرات.

يذكر أن مضادات التأكسد موجودة في فول الصويا والنبيذ الأحمر وبعض التوابل والحمضيات والفواكه الأخرى والبصل والزيتون.


لاتنسى !!!

المخاطر التي تسببها عند الإفراط بتناولها والحالات التي تمنع فيها شرب القهوة

وإذا تناول الإنسان عشرة فناجين من القهوة يوميا أي ما يعادل جراما واحدا من الكافيين تظهر عليه الأعراض التالية:

1- خفقان القلب
2- الإسهال
3- كثرة التبول
4- القيء والاستفراغ
5- التشوش الفكري
6- الاهتزازات والتشنجات في الوجه والأطراف


وهناك حالات عديدة تمنع فيها القهوة والشاي والتي منها:

1- الأمراض العصبية المصحوبة بتهيج وارق
2- زيادة نسبة الحامض البولي في الدم
3- ارتفاع ضغط الدم
4- الإمساك
5- قرحة المعدة والاثنى عشر
6- أمراض القلب
7- الحصوات الصفراوية
8- الحصوات البولية
9- التهاب الأمعاء المزمن
10- زيادة نسبة الكولسترول في الدم
11- تضخم الغدة الدرقية
12- خفقان القلب
13- جرحة القلب
14- الدوار
15- لين الدماغ
16- تصلب الشرايين
17- وهن الشرايين التاجية
18- التهاب شرايين الأطراف

منقول
سجايا روح
سجايا روح
محب متميز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ايقونات للمواضيع رد: فوائد القهوه

مُساهمة من طرف تائب لله في السبت يناير 23, 2010 10:13 pm

الله يعينا مسرفين من القهوة

اذا ماشفنا الدلة سوينا زحمة عند الامة الاسلامية كلها خخخخ

مشكوورة اختي وماقصرتي

_________________
اللهم اغفر لي ولوالدي ولجميع المسلمين ,,, اللهم احفظ لي أختي واستر عليها وبارك فيها ولها وبها واجعلها من الصالحات القانتات الحافظات لكتابك الكريم ...
تائب لله
تائب لله
المدير العام


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى